World Time (عزبة الجربوعة)

Thursday, November 1, 2007

ليلتنا فل

أصدقائي الأعزاء مساء الخييييير... عايز أعرف ايه رأيكم في ميزة موجودة (أو بصيغة أصح "كانت موجودة")في الشعب المصري (وده مش كلامي أنا!) وتقريبا إحنا مش عارفينها أو يمكن مش واخدين بالنا منها...

كنت أتحدث من فترة مع رجل إنجليزي عبر الانترنت ومع أن الواحد مش بيفهم إنجليزي إلا طشاش كده فهمت منه قضي فترة صغيرة من عمره في مصر وسط أهلها ومع ذلك فهو يعتبر هذة الفترة من أفضل فترات عمره وعندما سألته عن السبب في ذلك قال: "كنت مضطرا لأن أذهب إلى مصر وأبقى بها فترة رغما عني وكنت في الأول حزينا جدا ولكنني عندما أخطلت مع أفراد الشعب العاديين جعلني هذا أشعر بالحزن الشديد وأنا عائد إلى انجلترا فقد جذبني لهم أنهم كانوا يعاملونني كأنني واحدا منهم ولكن هذا كان شيء طبيعي وقال لي الكثيرون في انجلترا أن هذا سوف يحدث ...ولكنني اكتشفت شيئا أخر لم أجده في أي مكان أخر سافرت أليه من قبل ألا وهو أن المصريون لديهم قدرة خارقة على جعلك تضحك .. حتى في أصعب المواقف وأخطرها فهم يتمتعون بروح فكاهية عالية جدا..." وأخذ يحكي لي على مواقف قضاها مع أشخاص مصريين وكيف كانت ممتعة ومضحكة رغم أن بعضها كان في منتهى الشدة والخطورة وفجأة...........

الكهربا قطعت عندي في البيت ومعرفتش ألاقي الراجل ده تاني ............ولكن........راحت فين الروح الفكاهية اللي كانت موجودة؟..! أنا بصراحة مش عارف.!!!!

أنا أعتقد أن معظم الناس كانت عندهم الروح دي ولكنهم اضطروا إلى أن يخفوها ظنا منهم أن إخفائها سوف يجعلهم يظهروا بمظهر أفضل بين الناس وأرى أن ما كتبته أبلغ رد على هذة الفكرة ....لأن خفة الدم دي ميزة تميزنا بها عن باقي شعوب العالم... وأخيرا أحب أقولكم:-

مساء الخييييييييييييييييير..............

No comments: